بث Chada FM

الدرك الملكي بإثنين اشتوكة يحقق حصيلة مشرفة وجد إيجابية في محاربة الجريمة خلال سنة 2023

الإثنين 15 يناير 2024 - 16:19

اثنين اشتوكة  – يوسف التبابي 

تمكنت عناصر الدرك الملكي العاملة بالمركز الترابي  اثنين اشتوكة  ، التابع لسرية الجديدة  خلال السنة المنصرمة 2023 من تحقيق حصيلة إيجابية وجد مشرفة في عملها الروتيني من أجل محاربة الجريمة بشتى أنواعها .

.

وإستنادا للمعطيات التي تتوفر عليها شدى اف ام من مصادرها الخاصة، فإن عناصر الدرك الملكي العاملة بالمركز الترابي لإثنين اشتوكة  ، قامت خلال السنة المنصرمة 2023 بإنجاز عدد مهم من القضايا موزعة بين المحكمة الإبتدائية ومحكمة الإستئناف بالجديدة  .

 

في المقابل، فإن العناصر الدركية بنفس المركز الترابي و باشراف من قائد المركز الحالي و نائبه الأول  قاموا خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من السنة الماضية بتفكيك عدة عصابات إجرامية تنشط في مجالات ترويج المخدرات والمخدرات الصلبة و السرقات الموصوفة والسرقات بالعنف تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض والنصب والإحتيال سواء اثنين اشتوكة و الدواوير التابعة لها  أو سيدي علي بن حمدوش ، مع تسجيل  انخفاض مهم في معدل الجريمة ،  كما تم حجز الأطنان  من المخدرات بشتى أنواعها  على مستوى الشريط الساحلي .

 

إضافة الى تدخلات نوعية استباقية أحبطت محاولات تهريب البشر إلى الضفة الأخرى من طرف شبكات منظمة جرى تفكيكها وحجز قوارب ومعدات تستعمل في عمليات التهريب والتهجير السري.

 

وتبقى مجهودات رجال الدرك الملكي متواصلة من أجل القضاء على الجريمة بشتى أنواعها، وذلك بتعليمات من القائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة  المعين حديثا  ، الذي مافتئ في كل مناسبة وحين يعطي تعليماته الصارمة للدركيين العاملين تحت إمرته بالتفاني في العمل الجاد والمسؤول لتحقيق الأمن والأمان وسط عموم المواطنين، وذلك تحت الإشراف الفعلي للقائد الإقليمي للدرك الملكي بالجديدة  بغية تحقيق النجاعة والمردودية المتوختين من تلك العمليات والتدخلات .

أسود الأطلس
إقتصاد
الأخبار
البطولة الوطنية
الرياضات الوطنية
باب سبتة: حجز 86 كلغ من مخدر الشيرا
عبد اللطيف حموشي يجري مباحثات مع كبار المسؤولين الأمنيين في السعودية
إدارة الجمارك: إعفاء مستوردي الأبقار الأليفة من الرسوم
انخفاض أسعار الخضر بأسواق الجملة إلى أدنى مستوياتها منذ أشهر
الركراكي: المباراة ضد جنوب افريقيا ستكون جد صعبة
كأس افريقيا للأمم ..الكوت ديفوار في مواجهة نارية ضد السنغال و موريتانيا ترفع التحدي أمام الرأس الأخضر
كرة القدم: المغربية بشرى كربوبي، أول سيدة عربية تحكم مباراة في كأس إفريقيا للأمم
الكاف يفتح تحقيقا عقب الأحداث التي تلت مباراة المغرب والكونغو
سدود المملكة على إيقاع التراجع الخطير بسبب الجفاف المتواصل
الحسيمة.. اعتقال متورطين ضمن شبكة تنشط في تنظيم الهجرة السرية والاتجار بالبشر

CHADA FM

Live

play-sharp-fill